شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): يتوقع المسؤولون الدوليون أن يجد اجتماع Xi و Baiden الطريق الصحيح لتحسين العلاقات الصينية الأمريكية

بكين، 16 نوفمبر 2023 /PRNewswire/ — من المقرر أن يبدأ اجتماع القادة الاقتصاديين لرابطة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC) لعام 2023 في سان فرانسيسكو. الاجتماع القادم بين رئيسي الدولتين الصينية والأمريكية ينتظره الجميع بفارغ الصبر.

يتفق المسؤولون من المنظمات الدولية العملاقة والولايات المتحدة على أن العلاقات الصينية الأمريكية السليمة مهمة بشكل خاص في الوقت الحاضر وأن المحادثة الثنائية من المقرر أن تجلب التفاؤل والفرص إلى العالم.

من المتوقع أن يجلب اجتماع Xi و Baiden “جرعة قوية من التفاؤل”

وقالت Rebecca Fatima Sta Maria، المديرة التنفيذية لأمانة APEC: “حقيقة أن أكبر اقتصادين موجودين هنا لإجراء محادثة مهمة للغاية، محادثة حاسمة، في هذا الوقت تفتح حقًا الباب أمام فرص أخرى للعالم”.

وقالت: “إن ذلك يجلب جرعة قوية من التفاؤل مع اقتراب نهاية العام وبداية العام المقبل”.

وأضافت أنه ينبغي للبلدان أن تنظر إلى فوائد أكثر شمولية يمكن أن تحفز النمو العالمي من منظور أوسع.

في مقابلة حصرية مع شبكة تلفزيون الصين الدولية ((CGTN، قال المدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية Roberto Azevedo إنه يأمل في أن تتمكن الولايات المتحدة والصين من إيجاد طريقة للمضي قدمًا خلال الاجتماع، لأن وجود بيئة أكثر إيجابية بين القوتين العظميين “أمر أساسي للغاية ليشعر العالم بالأمان، ويشعر بأننا على الطريق الصحيح”.

واقترح أن يكون كلا الجانبين منفتحين على التحدث والاستماع إلى شيء لا يريدان سماعه.

وقالت Gita Gopinath، النائب الأول للمدير العام لـ IMF، لشبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) إنه هام للغاية للصين والولايات المتحدة وللاقتصاد العالمي أن تكون لديهم علاقات وثيقة وعلاقات عمل جيدة. وقالت: “يجب أن تكون هناك طريقة لكلا البلدين ليكونا قادرين على العمل معًا”.

وفي الوقت نفسه، قال وزير الطاقة الأمريكي السابق Steven Chu لشبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) في مقابلة إن “الانفصال” بين الولايات المتحدة والصين هو “فكرة سيئة”، مضيفًا أنه إذا فعلوا ذلك، فإن أي ثقة صغيرة متبقية ستبدأ أيضًا في التلاشي.

مشيرًا إلى أن الصين برزت كلاعب مهم وثاني أكبر اقتصاد في العالم، وقال Chu إن الولايات المتحدة والصين وأوروبا بحاجة إلى العمل عن كثب لتحقيق صفر كربون.

نقطة انطلاق جديدة للتبادلات الشعبية

عادت أوركسترا فيلادلفيا إلى الصين بعد 50 عامًا من رحلتها التاريخية في عام 1973 عندما أصبحت أول أوركسترا أمريكية تزور البلاد.

من 9 إلى 18 نوفمبر، تقيم حفلات موسيقية وتنظم أنشطة إقامة في بكين وتيانجين وسوتشو وشنغهاي.

في مقابلة حصرية مع شبكة تلفزيون الصين الدولية ((CGTN، قال Tristan Rais-Sherman، مساعد قائد أوركسترا فيلادلفيا: “نحن متحمسون حقًا للاحتفال بهذا الحدث التاريخي وهذه اللحظة التاريخية”.

وقال مساعد قائد الأوركسترا إنه يأمل أن تصبح الزيارة نقطة انطلاق جيدة وأن تستمر فرق الأوركسترا الأمريكية الأخرى في العودة للعزف للجمهور الصيني.

بعد حفل أوركسترا فيلادلفيا في بكين، قال السفير الأمريكي لدى الصين Nicholas Burns لشبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) إن الموسيقى توحد البلدين. “في عام 1973، جاءت الأوركسترا إلى هنا وجمعت البلدين معًا؛ الآن نحن في وقت آخر، حيث يعيد البلدان الاتصال، وقادتنا، وحكوماتنا، وشعبنا”.

كما شهدت الصين والولايات المتحدة زيادة في رحلات الركاب المباشرة المنتظمة مرة أخرى بدءًا من 9 نوفمبر، مما أدى إلى المزيد من التبادلات الشعبية بين البلدين.

 سان فرانسيسكو، المدينة المضيفة لاجتماع APEC القادم، مستعدة جيدًا لجذب الانتباه العالمي بروابطها الثقافية والاقتصادية العميقة مع منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي يمكن رؤيتها من الحي الصيني التاريخي وحقيقة أن ثلث سكانها من أصل آسيوي أو جزر المحيط الهادئ.

وفي وصفها للمدينة كبوابة إلى آسيا والمحيط الهادئ، قالت London Breed، عمدة سان فرانسيسكو الخامس والأربعين، إن المدينة تتطلع إلى بناء جسور وعلاقة أفضل. وأضافت Breed أنها لا تستطيع الانتظار لرؤية السياح الصينيين.

مع تعليق الفوانيس دائمًا في الحي الصيني بالمدينة على مدار العام، قالت Breed إن المدينة تضمن “تألقها بشكل أكثر إشراقًا في APEC“.

https://news.cgtn.com/news/2023-11-15/Xi-Biden-meeting-expected-to-find-right-path-improve-bilateral-ties-1oJGBuvMShq/index.html

 الفيديو – https://www.youtube.com/watch?v=ZxBsTuDz_5Y

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0634u0628u0643u0629u002Du062Au0644u0641u0632u064Au0648u0646u002Du0627u0644u0635u064Au0646u002Du0627u0644u062Fu0648u0644u064Au0629u002Du0028-301990971.html